قال الكاتب مارك توين ذات مرة: "الكتابة سهلة. عليك فقط أن تتجاهل الكلمات الخاطئة. "لكن كيف تكتب هذه القصة الجيدة؟ سوف نعرض لك!

1. فكرة جيدة
في بداية القصة ، يجلس كل مؤلف أولاً أمام ورقة فارغة أو شاشة فارغة. إذا كنت لا تستطيع التفكير في شيء ما ، فهذا ليس بالأمر السيء. بصفتك كاتب قصص تستلهمه - وهذا يعني أنك تبحث عن أفكار مثيرة في أفكارك وبيئتك وما خبرته بالفعل. يمكن أن يكون هذا موضوعًا من الأخبار التي تأسرك تمامًا ، ولكن أيضًا القصص التي تم إخبارها بأصدقائك أو قصة عن شيء طفل. من المثير بشكل خاص قصص حول الأشخاص: لاحظ العادات المضحكة التي لدى زملائك في الفصل وما الأشياء الجميلة أو المضحكة التي يقولونها أحيانًا (وقم بتدوينها).
2. كل البدايات صعبة
كمؤلف لقصة جيدة ، يجب أن يكون لديك شيء واحد قبل كل شيء: الصبر والانضباط. قم بتدوين ما لا يقل عن 15 دقيقة كل يوم. تخيل موضوعًا مثل "My Day as a Novel Novel" أو "What if Cat" اكتب القليل من النص حول هذا الموضوع. أو يمكنك أن تأخذ بداية القصة التي تحبها وتفكر في كيفية استمرارها بشكل مختلف. الأمر ليس سهلاً في البداية لأنك تفتقد الكلمات حرفيًا. ولكن بمرور الوقت ، ستجد أن الكتابة أسهل لك دائمًا. ولكن حان الوقت لقصة حقيقية - من قلمك!
3. بناء القصة
الطفل يقرأ ، يجلس على كتاب كبير
من المدرسة سوف تعرف بالتأكيد بناء مقال: مقدمة - الجزء الرئيسي - النهائي. الاختلاف في قصتك هو أنك تبقي بعض الأشياء سرا من قارئك لإبقائها مثيرة للاهتمام:
1. البداية: في بداية القصة ، تقوم بتقديم الشخصيات وبيئتها والصراع الذي تتورط فيه عبر التاريخ. يمكنك القيام بذلك إما بإخبار الشخصيات بأنفسهم والسماح لهم بالتصرف أو الإخبار عنها.
2. التعارض: أحد شخصياتك لديه مشكلة غير قابلة للحل: وظيفة صباحية صعبة في المدرسة ، أو أمير يُنقذ ، أو عصابة من الغوغاء سرقت جميع الكتب من المكتبة. يستغرق بعض الوقت في هذا الجزء للتحدث بالتفصيل عن الصراع. بالطبع ، يحاول أبطالك حل المشكلة. لكن عليهم التغلب على العديد من العقبات. صف كيف أبطالك ودعهم يتحدثون عن مخاوفهم.
3. قبل النهاية: يتم حل المشكلة تقريبًا ، يرتاح أبطالك ويحرصون على تجنب الشر مرة أخرى. هذا هو أفضل وقت في قصتك عن تطور غير متوقع: تتذكر الشخصية الأضعف والأكثر شرا في قصتك كيف سيفوز هو أو هي في النهاية.
النهاية السعيدة الرابعة: العديد من القصص لها نهاية سعيدة ، وتمزيق الدفة في الثانية الأخيرة ، وما زال الرجال الطيبون يفوزون. لكن قصتك يمكن أن يكون لها نهاية حزينة أو مفتوحة وتجعل القراء يفكرون.
نصيحة: يمكنك أيضًا كتابة قصتك بترتيب عكسي: اجعل القراء من المحققين ومساعدتهم على معرفة كيف جاءت النهاية السعيدة.
4. من يكتب في الواقع هنا؟
من أي منظور تروي القصة؟ و: هل تقول لها أو أحد الشخصيات؟
1. نموذج الأنا: إذا كتبت في الشخص الأول ، يمكن لقرائك التعاطف مع أبطالك بشكل جيد للغاية.
على سبيل المثال: "عندما نظرت إلى الغرفة المظلمة سمعت صوتًا. لم أكن وحدي ".
2. هو أو هي: عندما تكتب عن شخصياتك في الشخص الثالث ، يمكنك أيضًا أن تظهر عندما ترى شيئًا مختلفًا عنهم.
مثال: "عندما نظرت حول الغرفة المظلمة ، سمعت فجأة ضجة. قريبا ستدرك أنها ليست وحدها ".
3. نموذج ثنائي: مع الشخص الثاني ، يمكنك الرجوع مباشرة إلى القارئ - يمكن أن يكون هذا مثيرًا جدًا.
مثال: "عليك الدوران. أنت لست وحدك هنا. هناك شخص ما وراء الباب ".
5. الأرقام
صف الشخصيات التي تلعبها في قصتك. دعهم يكذبون ، أو يفتقدون شخصًا ما أو يسعون إلى الإجابة ماذا تفعل شخصياتك طوال اليوم ، ما هي عاداتهم وما الذي يفكرون فيه؟ كيف تبدو؟ كلما وصفت كل من يلعب في قصتك ، كلما كان من الأفضل للقراء فهم الشخصيات.
6. متى وأين؟
فكر في الوقت الذي يجب أن تلعبه قصتك وأين. امنح قرائك أدلة كافية لمساعدتهم على تصفح قصتك.
المصدر: www.kindersache.de/bereiche/wissen/medien/eine-geschichte-schreiben
Keine Kommentare:
Kommentar veröffentlichen